جامعة الملك خالد للدراسات العليا 1438

عضو مجلس إدارة الهيئة الوطنية لتنفيذ اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية ممثلا لوزارة التعليم العالي 1418-1422 هـ. اللجان -مقرر لجنة التعييينات بالمجلس العلمي -جامعة الملك سعود 1428-1431هـ. -عضو لجنة الخطة الإستراتيجية لعمادة البحث العلمي - جامعة الملك سعود 1431هـ. -مقرر لجنة اعداد خطة أكاديمية لكليات الهندسة بجامعة الملك سعود بناء على خطة جامعة سنغافورة الوطنية - وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية 1429 هـ -عضو لجنة تقويم أداء اعضاء هيئة التدريس - كلية الهندسة 1428-1429هـ -عضو لجنة اعداد الخطة الأكاديمية لكلية الهندسة - 1429هـ عضو لجنة تفعيل دورالواجبات المنزلية في المقررات الدراسية - وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية والتعليمية 1428-1429هـ عضو لجنة مراجعة الخطة الأكاديمية بقسم الهندسة الكيميائية -1429هـ عضو لجنة المحررين في مجلة جامعة الملك سعود -العلوم الهندسية 1422-1424هـ. عضو في لجنة إعداد برنامج التعليم التعاوني بكلية الهندسة 1419-1420هـ. مقرر لجنة إعداد الجداول – قسم الهندسة الكيميائية 1415-1419هـ. 1421-1424هـ. مقرر لجنة المعامل والأجهزة – قسم الهندسة الكيميائية 1419-1421هـ عضو في لجنة إعداد التقرير السنوي – قسم الهندسة الكيميائية 1418-1419هـ عضو في لجنة مشاريع التخرج - – قسم الهندسة الكيميائية 1419-1420هـ.

الدراسات العليا | جامعة الملك خالد

كما أن القبول متاح للطلاب والطالبات في 10 برامج للدكتوراه في ثلاث من كليات الجامعة وهي: برنامج الفقه، وبرنامج الأنظمة (طلاب فقط)، وبرنامج أصول الفقه، وبرنامج السنة وعلومها، في كلية الشريعة وأصول الدين، بالإضافة إلى أربعة برامج للدكتوراه في كلية التربية وهي: برنامج المناهج وطرق التدريس العامة، وبرنامج المناهج وطرق تدريس العلوم، وبرنامج الإدارة والإشراف التربوي، وبرنامج التوجيه والإرشاد النفسي. بالإضافة إلى فتح القبول في برنامجين في كلية العلوم الإنسانية هما: برنامج اللغويات، وبرنامج الأدب. وأكد آل فائع على أهمية الالتزام بالفترة المحددة للقبول، واطلاع جميع المتقدمين على شروط ومتطلبات القبول لمرحلتي الماجستير والدكتوراه، وكذلك أهم المعلومات للتقديم عبر البوابة الإلكترونية، والدليل الإرشادي الإجرائي للقبول الإلكتروني.

جامعة الملك خالد: فتح باب القبول في 30 برنامجاً للدراسات العليا - أخبار السعودية | صحيفة عكاظ

  • إطلاق تحديث The Witcher 3 اليوم لإصلاح العديد من المشاكل - سعودي جيمر
  • جامعة الملك خالد: فتح باب القبول في 30 برنامجاً للدراسات العليا - أخبار السعودية | صحيفة عكاظ
  • اليوم العالمى للطفل | صحيفة جامعتي
  • نادي ليلي
  • أهم الظواهر الفلكية التي سيشهدها العالم سنة 2019
  • كلمني شكرا | كل العرب
  • جامعة الملك خالد للدراسات العليا 14380
  • جامعة الملك خالد للدراسات العليا 1438
  • عمل اسكان اون لاين للجهاز مجانا

جامعة الملك خالد للدراسات العليا 148.html

واستعرض خلال الزيارة وكيل العمادة للدراسات العليا للشؤون الفنية الدكتور أحمد الغامدي، مشروع الحركات الأكاديمية الإلكترونية وما تم إنجازه منها، وما هو في مرحلة الإعداد، من خلال النظام الأكاديمي. بعد ذلك، دشّن المدير عدداً من الحركات الأكاديمية، واعتماد مجموعة من أدلة وإصدارات العمادة التي شملت الحركات الأكاديمية التي ستطلق للطلاب (تأجيل القبول، تأجيل الدراسة، حذف المقررات، الانسحاب)، والحركات الأكاديمية التي يجري العمل على تنفيذها، وتتمثل في مشروع متكامل يبدأ من حين تعيين المرشد العلمي للطالب، وينتهي بمنح الدرجة العلمية، وقد أنجز منه 70%، كما دشن عدداً من إصدارات العمادة، ومن أبرزها اللائحة الموحدة للدراسات العليا وقواعدها التنفيذية بجامعة الملك خالد، ودليل الحركات الأكاديمية الإلكترونية لطلاب الدراسات العليا، ودليل القبول للعام الجامعي 1438هـ ـ 1439هـ. كما قدم وكيل العمادة الدكتور مفلح القحطاني نبذة مختصرة عن توجه العمادة في الفترة المقبلة، أوضح من خلالها أن العمادة تتجه نحو توحيد سياسات وإجراءات القبول، بالتنسيق مع الكليات، والعمل على نشر الرسائل الموصى بطباعتها عبر الجهات المختصة في الجامعة.

برامج دراسات عليا إضافية بجامعة الملك خالد | صحيفة المواطن الإلكترونية

خالد بن ابراهيم عبدالله الحميزي وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي جامعة الملك سعود الرياض - المملكة العربية السعودية أستاذ – قسم الهندسة الكيميائية – جامعة الملك سعود الشهادات الدراسية: بكالوريوس في الهندسة الكيميائية – جامعة الملك سعود ( 1407 هـ) ماجستير في الهندسة الكيميائية – جامعة مينيسوتا – الولايات المتحدة (1990 م) دكتوراة في الهندسة الكيميائية – جامعة مينيسوتا - الولايات المتحدة (1994م) الأعمال الإدارية المناصب والمجالس عميد البحث العلمي – جامعة الملك سعود 1438-1440هـ عضو مجلس جامعة الملك سعود 1432ـ الان عضو مجلس أمناء دار العلوم 1440- الان عضو مجلس أمناء جامعة الأعمال والتكنولوجيا – جدة 1434-الان عضو مجلس أمناء جامعة اليمامة 1438-الان عميد كلية الهندسة 1432-1438 وكيل عمادة الدراسات العليا 1428-1431هـ عضو مجلس عمادة الدراسات العليا 1428-1431هـ عضو المجلس العلمي بجامعة الملك سعود – ممثل لكلية الهندسة 1428- 1431هـ رئيس قسم الهندسة الكيميائية 1424- 1428 عضو مجلس قسم الهندسة الكيميائية – جامعة الملك سعود 1415-. عضو مجلس كلية الهندسة – جامعة الملك سعود 1419-1420هـ. عضو مجلس مركز البحوث – كلية الهندسة 1423-1424هـ.

برامج دراسات عليا إضافية بجامعة الملك خالد المواطن – الرياض وجّه مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، بضرورة فتح برامج دراسات عليا إضافية، بالتنسيق مع مجالس كليات الجامعة، جاء ذلك خلال زيارته لمقر عمادة الدراسات العليا بالجامعة، بهدف تدشين عدد من الحركات الأكاديمية، واعتماد مجموعة من أدلة وإصدارات العمادة، صباح أمس. وأكد السلمي أنه سيقوم بحضور مجالس الكليات في الفترة المقبلة، بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا، وعميد الدراسات العليا، وذلك بهدف دعم وتحفيز الكليات لفتح برامج دراسات عليا، ومناقشة المعوقات والعقبات التي تواجههم في هذا المجال والعمل على تذليلها، كما أشار إلى ضرورة دعم العملية التقنية للعمادة من أجل تسريع وتيرة العمل، وأشاد بجهود العمادة في كافة أعمالها، خاصة في مجال تطوير الخدمات الأكاديمية الإلكترونية المقدمة للطلاب والطالبات، مشيراً إلى أن إدارة الجامعة لن تتوانى في تقديم أي دعم للعمادة يختص بتعزيز برامج الدراسات العليا بالجامعة. من جهته، ثمّن عميد عمادة الدراسات العليا الدكتور أحمد آل فايع زيارة مدير الجامعة واهتمامه بأعمالها ودعمه اللامحدود لجميع مناشطها، مشيراً إلى سعي العمادة إلى تفعيل التقنية ونشرها من خلال نقل جميع التعاملات الورقية إلى تعاملات إلكترونية، وذلك ضمن خطتها التطويرية القادمة.

وجّه مدير جامعة الملك خالد د. فالح السلمي، بفتح برامج دراسات عليا جديدة، بالتنسيق مع مجالس كليات الجامعة، وذلك خلال زيارته لمقر عمادة الدراسات العليا بالجامعة، لاعتماد مجموعة من أدلة وإصدارات العمادة وتدشين بعض الخدمات الإ'لكترونية الجديدة. وأكد السلمي أهمية دعم العملية التقنية للعمادة من أجل تسريع وتيرة العمل، وأشاد بجهود العمادة في أعمالها، وخاصة في مجال تطوير الخدمات الأكاديمية الإلكترونية المقدمة للطلاب والطالبات، مشيرا إلى أن إدارة الجامعة لن تتفانى في تقديم أي دعم للعمادة يختص بتعزيز برامج الدراسات العليا بالجامعة. من جهته، أشار عميد عمادة الدراسات العليا د. أحمد آل فايع, إلى سعي العمادة إلى تفعيل التقنية ونشرها من خلال نقل جميع التعاملات الورقية إلى تعاملات إلكترونية، وذلك ضمن خطتها التطويرية القادمة, فيما استعرض وكيل العمادة للدراسات العليا للشؤون الفنية الدكتور أحمد الغامدي، مشروع الخدمات الأكاديمية الإلكترونية، التي تشمل (تأجيل القبول، تأجيل الدراسة، حذف المقررات، الانسحاب)، مبيناً أن هناك خدمات أكاديمية جديدة يجري العمل على تنفيذها، وتتمثل في مشروع متكامل يبدأ من حين تعيين المرشد العلمي للطالب، وينتهي بمنح الدرجة العلمية.